Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الأرصاد التركية تحذر من أمطار غزيرة وفيضانات في 3 مدن

الأرصاد-التركية-تحذر-من-أمطار-فيضانات
حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، اليوم الإثنين، من سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتشكل فيضانات في عدة مدن تركية .
وقالت الهيئة، في بيان، وفق ترجمة تركيا الآن، أن أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ستتساقط على عموم مناطق البحر الأسود وشرق وسط الأناضول وتشمل سكاريا، وشانكيري، وسيواس، وكارس، وأردهان، وكرمان، ونيغده، وقيصري .

أضافت الهيئة، محذرة من تشكل فيضانات نتيجة الأمطار القوية في مدينة سينوب، وكارابوك، وبكستامونو .

وتابعت أن الطقس سيكون غائم جزئيًا وشديدًا في المناطق الشمالية والداخلية من بلادنا، و ستكون درجات حرارة الهواء أعلى من معدلها الموسمي في سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​وفي المناطق الجنوبية الشرقية، وحول معدلها الموسمي في باقي مناطق البلاد .

وأشارت إلى أن الرياح ستهب بشكل عام من الشمال والشمال الشرقي مع مرور الوقت، من الاتجاهين الغربي والجنوب الغربي في سواحل البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب شرق الأناضول بشكل خفيف ومعتدل أحيانًا.
درجات الحرارة في المدن التركية

إسطنبول، 32 درجة مئوية
غائم جزئيا

أنقرة، 31 درجة مئوية
غائم جزئيًا، غائم جزئيًا في فترة ما بعد الظهيرة

إزمير، 36 درجة مئوية
غائم جزئيًا وصافٍ

أنطاليا، 36 درجة مئوية


غائم جزئيًا وصافٍ

زونغولداك، 28 درجة مئوية
غائم جزئيا مع زخات رعدية

طرابزون، 29 درجة مئوية
زخات مطر وعواصف رعدية بشكل متقطع

أرضروم، 34 درجة مئوية
غائم جزئيًا ، غائم جزئيًا في فترة ما بعد الظهيرة

ديار بكر، 41 درجة مئوية
غائم جزئيًا وصافٍ
طقس تركيا

كما يعتبر مناخ تركيا في المناطق الساحلية المطلة على بحر إيجة البحر الأبيض المتوسط بمناخ البحر المتوسط المعتدل، مع صيف حار وجاف وشتاء معتدل إلى بارد ورطب.

كما تمتاز المناطق الساحلية من تركيا والمطلة على البحر الأسود بمناخ محيطي دافئ ورطب صيفًا وبارد ورطب في الشتاء. تهطل أكبر كمية من الأمطار على الساحل التركي من البحر الأسود وهي المنطقة الوحيدة في تركيا التي تمتاز بمعدلات هطول أمطار عالية.

كما ويبلغ معدل هطول الأمطار في الشرق من الساحل 2.500 ملليمتر سنويًا، وهي أعلى نسبة هطول للأمطار في البلاد.

والمناطق الساحلية في تركيا المطلة على بحر مرمرة (بما في ذلك إسطنبول)، الذي يربط بين بحر إيجة والبحر الأسود. تمتاز بمناخ انتقالي بين مناخ البحر المتوسط المعتدل والمناخ المحيطي، وفصل صيف حار وجاف، وشتاء بارد ومعتدل إلى بارد ورطب.كما ولا تسقط الثلوج سنويًا في كل شتاء على بحر مرمرة والبحر الأسود. من ناحية أخرى من النادر أن تسقط الثلوج في المناطق الساحلية لبحر إيجة. ونادرة جدًا في المناطق الساحلية للبحر الأبيض المتوسط.

المصدر/ تركيا الآن

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة