Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تركيا تفند مزاعم إسرائيل بشأن الاعتداءات في القدس وغزة

تركيا-تفند-مزاعم-إسرائيل-بشأن-الاعتد


علقت الرئاسة التركية على المزاعم الاسرائيلة حول الاعتداءات الاسرائيلة على الفلسطيين في القدس وقطاع غزة

وفنّد فخر الدين ألطون، رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، مزاعم السفارة الإسرائيلية لدى واشنطن، حول الاعتداءات الأخيرة على الفلسطينيين في القدس وقطاع غزة.

جاء ذلك في تغريدة له عبر حسابه على تويتر، الثلاثاء، ردّ ألطون على منشور السفارة الإسرائيلية بواشنطن، الذي تزعم فيه بأن اعتداءاتها ضد الفلسطينيين، بهدف “حماية نفسها”.

وقال المسؤول التركي إن الفلسطينيين هم من يحمون أراضيهم ويدافعون عنها.

وأضاف أن العديد من الفلسطينيين وعلى رأسهم الأطفال، فقدوا أرواحهم جراء الاعتداءات الإسرائيلية، فضلاً عن تعرضهم للظلم، وانتهاك أبسط حقوقهم.

وأكد ألطون على مواصلة تركيا وقوفها إلى جانب الفلسطينيين.

وأرفق تغريدته بصورة لجنود إسرائيليين مدججين بالسلاح يعتقلون طفلاً فلسطينيًا، وأخرى لقوات إسرائيلية توجه سلاحها نحو مسنّ على باب المسجد الأقصى.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح” ومحيط المسجد الأقصى.

وانتقل التوتر في القدس المحتلة إلى قطاع غزة، بعد أن منحت “الغرفة المشتركة” في القطاع، إسرائيل مهلة حتى 15:00 (ت.غ) من مساء الإثنين، لسحب جنودها من المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح” بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين.

ومساء الإثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية عسكرية على قطاع غزة تحمل اسم” حارس الأسوار”، بحسب موقع “واللا” الإسرائيلي.​​​​​، أسفرت حتى الآن عن استشهاد 24 فلسطينيا وإصابة 103 آخرين بجراح مختلفة.

المصدر تركيا الأن

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة