Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

"سبيربنك": الاقتصاد الروسي سيتخطى آثار كورونا بشكل أفضل من أوروبا وأمريكا

روسيا-أداء-اقتصادي-كورونا

أكد رئيس مجلس إدارة مصرف "سبيربنك" الروسي غيرمان غريف، أن الاقتصاد الروسي سينجح في التعامل مع تداعيات فيروس كورونا بشكل أفضل من الاقتصادين الأوروبي والأمريكي هذا العام.

وجاء تصريح غريف خلال لقاء جرى بواسطة الفيديو اليوم الثلاثاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث أطلع رئيس "سبيربنك" الرئيس الروسي على أداء البنك ووضع القطاع المصرفي في روسيا.

وقال غريف، إن "وضع الاقتصاد الروسي الآن بشكل عام يبدو أفضل مما كنا نتوقع"، إذ من المرجح أن ينخفض الاقتصاد الروسي هذا العام بنسبة 4.2% - 4.5%، فيما يتوقع البنك المركزي الروسي تراجعا نسبته 6.7%.

أما الأوربيون فيتوقعون انكماش اقتصادهم خلال العام الجاري بنسبة 7.5%، في الوقت الذي سجل فيه الاقتصاد الأوروبي خلال الربع الثاني من العام الجاري تراجعا بأكثر من 20%.

كذلك من المتوقع أن يتراجع اقتصاد الولايات المتحدة خلال العام الجاري في نطاق 6% - 7%، لذلك فإن أداء الاقتصاد الروسي خلال 2020 سيكون أفضل من الاقتصادين الأوروبي والأمريكي.

المصدر: "نوفوستي"

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة