Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

لبنان.. الاتفاق على خفض سعر الدولار والاحتجاجات تتصاعد


لبنان-الاتفاق-على-خفض-سعر-الدولار-والاحتجاجات-تتصاعد
أعلن رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، أنه تم الاتفاق على تخفيض سعر صرف الدولار الأمريكي إلى ما دون 4 آلاف ليرة لبنانية، فيما تصاعدت الدعوات للتظاهر تزامنا مع جلسة الحكومة المسائية.

وفي شأن إقالة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، قال بري بعد اجتماعه برئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة حسان دياب في القصر الجمهوري: "نحن بحاجة إلى الجميع ولن نستغني عن أحد".

وأعلن وفد نقابة الصيارفة بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء الطارئة قبل ظهر اليوم، أنه "تم الاتفاق بأن يقوم حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بضخ الدولار النقدي بما يكفي حاجة المستوردين وبما يكفي حاجة المواطنين".

وقال نقيب الصرافين محمود حلاوي إنه تم الاتفاق على دعم القوى الأمنية لقمع السوق السوداء"، مؤكدا "أن الصرافين سيرشدون بيع الدولار الأمريكي كي لا يذهب مخزون البنك المركزي هدرا مع الالتزام ببيع الدولار بسعر 3940 أي السعر الذي وضعته نقابة الصيارفة".

من جهة أخرى، تصاعدت الدعوات للتظاهر بوسط بيروت وعلى طريق القصر الجمهوري، حيث من المنتظر أن تستكمل الحكومة مساء جلستها الطارئة.

في غضون، أفاد مراسلنا في بيروت، بأ محتجين قطعوا اوتوستراد صيدا- صور جنوب لبنان، كما قطعوا عددا من الطرق الرئيسة بمحافظات شمال لبنان.

المصدر: RT

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة