Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تركيا ترد على مصر وفرنسا ودول أخرى: أفشلنا حساباتكم المخربة للاستقرار بالإقليم ودعم الإنقلابيين

تركيا-ترد-البيان-الخماسي-بشأن-نشاطها-المتوسط
اعتبرت الخارجية التركية بيان الإمارات ومصر وفرنسا واليونان وقبرص حول أنشطة تركيا في المتوسط، دليلا على "ازدواجية المعايير".

وجاء في بيان الخارجية التركية، أن "بيان وزراء خارجية مصر والإمارات واليونان وفرنسا وقبرص اليونانية حول حوض المتوسط، دليل على ازدواجية المعايير، الذي تتبعه هذه الدول".

وأضافت أن "تركيا أفشلت حسابات تلك الدول في السياسيات التخريبية للاستقرار في الإقليم ودعم الانقلابيين".

وتابعت: "بدلا من دخول الإدارة الحاكمة في مصر في حوار مع تركيا، فضلت التنازل وعدم الدفاع عن حقوق شعبها ومصالحه في حوض المتوسط، لصالح القوى الخارجية التي سمحت لها بالتدخل. لا يوجد أي سبب غير العداء لتركيا يجعل الإمارات التي لا توجد لها أي علاقة بالبحر المتوسط، جزءا من هذا البيان".

ودعت تركيا الدول الموقعة على البيان الخماسي إلى التصرف "بعقلانية" ووفقا للقانون الدولي، وقالت: "إحلال الاستقرار في المنطقة لا يكون بتشكيل تحالفات للشر، بل من خلال الحوار والتعاون الشفاف والحقيقي".

ونددت مصر واليونان وقبرص وفرنسا والإمارات في بيان مشترك بشدة، بما وصفته بـ"التدخل العسكري التركي في ليبيا"، وتحركات تركيا "غير القانونية" في المتوسط.

المصدر: RT

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة