Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

التلفزيون الفنزويلي يبث إفادات الأمريكي المتهم بمحاولة الانقلاب على مادورو

التلفزيون-الفنزويلي-يبث-إفادات-الأمريكي-المتهم-بمحاولة-الانقلاب-على-مادورو
بث التلفزيون الفنزويلي الرسمي إفادات الأمريكي، لوك دينمان، المحتجز في فنزويلا، والذي تقول السلطات الفنزويلية إنه من "المرتزقة" الذين دبروا محاولة انقلاب على الرئيس نيكولاس مادورو.

وفي لقطات الفيديو، التي بثها التلفزيون الفنزويلي اليوم الأربعاء، اعترف دينمان بعمله لصالح شركة Silvercorp الأمنية الأمريكية الخاصة برئاسة العنصر السابق في القوات الخاصة الأمريكية، جوردان غودرو.

وكشف دينمان أن الخطة كانت تتلخص في اختطاف مادورو ونقله إلى الولايات المتحدة على متن طائرة، وأن التعليمات التي تلقاها كانت تقضي بـ "السيطرة" على المطار، مؤكدا أنه وصل إلى فنزويلا على متن قارب من كولومبيا.

وأشار الأمريكي المحتجز إلى أن جوردان تلقى أوامر بشأن العملية من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

من جهته، قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادور في كلمة ألقاها عقب بث اعترافات الأمريكي، إن المواطنين الأمريكيين الذين تم احتجازهما أثناء إحباط محاولة الانقلاب، سيحاكمان أمام محكمة مدنية في فنزويلا.

وجدد مادورو اتهاماته للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ووزير الخارجية، مايك بومبيو والرئيس الكولومبي، إيفان دوكي، بالوقوف وراء محاولة الانقلاب.

وكانت فنزويلا قد أعلنت عن إحباط محاولة الانقلاب يوم الأحد الماضي، وإلقاء القبض على اثنين من "المرتزقة" الأمريكيين.

ونفت الولايات المتحدة وكولومبيا صلتهما بالعملية التي استهدفت مادورو.

ومن الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة اتهمت الرئيس الفنزويلي وعددا من كبار المسؤولين في السلطة بالتورط في تجارة المخدرات، وحددت مكافآت مالية مقابل معلومات تساعد في اعتقالهم.

المصدر: وسائل إعلام فنزويلية+رويترز

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة