Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

زعيم الجمهوريين يهاجم أوباما بسبب كورونا وترامب: "يجب أن تبقي فمك مغلقا"!

قال زعيم الأغلبية في الكونغرس الأمريكي ميتش ماكونيل، إنه كان يجب على الرئيس السابق باراك أوباما أن "يبقي فمه مغلقا"، بعد انتقادات وجهها لإدارة دونالد ترامب في معالجة أزمة كورونا.

ووصف ماكونيل أوباما بأنه غير راق، لانتقاده استجابة ترامب لوباء الفيروس التاجي COVID-19، الذي أودى حتى الآن بحياة أكثر من 80 ألف شخص في الولايات المتحدة.

وكان أوباما قد وصف في مكالمات خاصة أجراها الأسبوع الماضي مع أعضاء سابقين في إدارته تعامل ترامب مع أزمة كورونا، بأنه "كارثة فوضوى مطلقة"، كما حذر من أن "سيادة القانون في خطر" بعد أن أسقطت وزارة العدل في إدارة ترامب الاتهامات ضد مستشار الأمن القومي السابق للبيت الأبيض مايكل فلين.

وقال ماكونيل في مقابلة مع لارا ترامب، زوجة ابن الرئيس الأمريكي ومستشارة حملته الانتخابية: "أعتقد أنه كان ينبغي على الرئيس أوباما إبقاء فمه مغلقا. بصراحة، من غير اللائق أن تنتقد إدارة أتت بعد إدارتك. لقد حصلت على فرصتك.. لقد كنت هناك لمدة 8 سنوات".

وكان أوباما صامتا في البداية إلى حد كبير بشأن ترامب، لكنه انتقد الشهر الماضي ترامب دون تسميته، لافتا إلى عدم وجود "خطة وطنية متماسكة للتغلب على هذا الوباء"، بعدما كان حذر في مارس الماضي من "عواقب ما يؤكده الذين أنكروا تحذيرات حدوث جائحة".

بدوره ترامب، ألقى اللوم على أوباما بشأن عدم كفاية المخزون الاستراتيجي من المعدات الطبية ما أدى إلى فشل إدارته في الاستجابة بسرعة لأزمة كورونا.

المصدر: هاف بوست

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة