Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

بوتين يحدد الإجراءات ذات الأولوية لدعم قطاع الطيران الروسي

بوتين-يحدد-الإجراءات-ذات-الأولوية-لدعم-قطاع-الطيران-الروسي
وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحكومة بتقديم دعم لقطاع الطيران الروسي، وبشكل رئيسي دعم مسارات الملاحة التي تستخدم طائرات روسية الصنع.

وجاء تصريح الرئيس الروسي خلال اجتماع حكومي جرى اليوم الأربعاء لمناقشة قطاع الطيران، الذي يعد أكثر القطاعات تضررا من أزمة فيروس كورونا.

وعن إجراءات دعم صناعة الطيران، دعا بوتين إلى إطلاق برنامج "ليزينغ" جديد، والذي ستقوم بموجبه الشركات بشراء طائرات جديدة ما سيحفز هذه الصناعة.

وقال خلال الاجتماع، إن إطلاق البرنامج الجديد سيضمن صناعة أكثر من 59 طائرة مدنية جديدة في المصانع الروسية خلال العامين القادمين.

وشدد الرئيس على ضرورة تبسيط آلية دعم برنامج "الليزينغ" الجديد، مشيرا إلى أن قطاع الطيران يعد أكثر قطاعات النقل تضررا من جائحة كورونا، حيث هبط النقل الجوي داخل روسيا بنسبة 85%.

كذلك كلف الرئيس الروسي وزارة النقل بإعداد تقرير يتضمن التغييرات الهيكلية المتوقعة في صناعة الطيران في السنوات المقبلة، وخطة الحكومة بهذا الصدد.

المصدر: "نوفوستي"

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة