Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

نتنياهو يتحدث مع رئيس كولومبيا عن تزايد التوغل الإيراني في أمريكا اللاتينية


نتنياهو-يتحدث-مع-رئيس-كولومبيا-عن-تزايد-التوغل-الإيراني-أمريكا-اللاتينية
أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه تحدث عبر الهاتف اليوم الثلاثاء مع الرئيسين الكولومبي إيفان دوكي، والأرجنتيني ألبرتو فرنانديز.

وكشف بيان صدر عن مكتب نتنياهو أنه تحدث مع دوكي "عن تزايد التوغل الإيراني في أمريكا اللاتينية" ورحب "بقرار كولومبيا تصنيف منظمة حزب الله والحرس الثوري الإيراني كمنظمتين إرهابيتين".

كما ذكر البيان أن الزعيمين توصلا إلى "اتفاق من شأنه إقرار اتفاقية منطقة التجارة الحرة بين الدولتين".

من جانبه، أشاد الرئيس الكولومبي بالخطوات التي اتخذها نتنياهو "في سبيل كبح تفشي جائحة الكورونا" كما أكد دوكي تصميمه على زيارة إسرائيل بعد انتهاء أزمة الكورونا.

وكشف مكتب نتنياهو أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بحث مع رئيس الأرجنتين "الخطوات التي من شأنها تعزيز العلاقات التجارية بين الدولتين"، وأن فرنانديز قال له إنه يعمل على توسيع رقعة التعاون القائم بين إسرائيل والدول المنتمية إلى السوق المشتركة الجنوبية المعروفة اختصارا باسم "ميركوسور" (وتضم الأرجنتين، والبرازيل، وباراغواي، والأوروغواي).

المصدر: RT

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة