Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ليبيا.. تواصل حرب الطائرات المسيرة والقتال في اتجاه ترهونة

ليبيا-تواصل-حرب-الطائرات-المسيرة-والقتال-في-اتحاه-ترهونة

ذكرت مواقع محلية ومصادر في "الجيش الوطني الليبي"، أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة مسيرة، رجحت أنها أمريكية الصنع من نوع "بريداتور" فوق مدينة بن وليد أمس.

ونقل موقع "إرم نيوز" عن ضابط في الدفاع الجوي الليبي يدعى عبد الحميد الضاوي قوله إن الطائرة المسيرة المذكورة "كانت تقوم بمهمة رصد وتصوير فوق مدينة بني وليد"، مضيفا أنها قد "تكون تابعة للقوات الإيطالية في مصراتة ضمن الدعم اللوجستي والمعلوماتي الذي تقدمه إيطاليا إلى تركيا، خصوصا في ما يتعلق بالهجوم على نقاط الجيش الخلفية كترهونة".

ولفت الضابط إلى أن دفاعات "الجيش الليبي" كانت أسقطت طائرة مسيرة أمريكية من ذات النوع في العام الماضي في محيط مدينة ترهونة.

اللافت أن الضابط الليبي أعلن أيضا أن الدفاعات الجوية للجيش أسقطت ثلاث طائرات مسيرة أمس، اثنتان فوق بن وليد، وواحدة في سماء غريان، وأن إحداها من طراز "آقنجي"، التي تعد أحدث الطائرات المسيرة التركية وأكثرها تطورا.

إلى ذلك، شنت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني فجر اليوم هجوما جديدا على مدينة ترهونة انطلاقا من مدينة القره بوللي الساحلية، وجرى تبادل للقصف المدفعي مع اللواء التاسع التابع للجيش، علاوة على وقوع اشتباكات في منطقة الرواجح في مدخل مدينة ترهونة الشمالي.

وفيما أعلنت مصادر تابعة لقوات حكومة الوفاق الوطني شن هجمات بالمدفعية "برا وبحرا" فجر اليوم على مدينة ترهونة، نفت مصادر محلية تابعة للجيش النبأ تماما، مشيرة إلى أن الخصوم يريدون ضرب الروح المعنوية للمدافعين بالإيحاء بتعرض ترهونة لقصف من البحر من قبل بارجة تركية.

أما التطور الأبرز ميدانيا في ليبيا، فيتمثل في ظهور"داعش" مجددا على المسرح، حيث ذكرت وسائل إعلام محلية أن التنظيم أعلن مسؤوليته عن تفجير آلية تابعة للكتيبة 628 التابعة "للجيش الوطني الليبي" في منطقة تراغن، الواقعة جنوب غرب البلاد.

المصدر: RT+ إرم نيوز

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة