Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الهجرة الى سويسرا 2021 عن طريق العمل في سويسرا

الهجرة-الى-سويسرا-2021-عن-طريق-العمل-في-سويسرا

في حالة ما كنت تمتلك الرغبة في الهجرة الى سويسرا 2021 عن طريق العمل في سويسرا، و كان هذا الأمر يستحوذ على إهتماماتك، فإننا نضمن لك أن تجد ضالاك في هذا المقال الذي يحتوي على جميع المعلومات و الوثائق المطلوبة من أجل الهجرة الى سويسرا 2021 ،بالإضافة إلى إحتوائه على لائحة بالوظائف المطلوبة في سويسرا و أيضا الوظائف الاعلى أجرا في سويسرا.

الهجرة الى سويسرا 2021 و شروطها :

بهدف الهجرة الى سويسرا من أجل العمل، يجب عليك الحصول على عقد عمل من طرف صاحب عمل من دولة سويسرا، و يحتوي هذا العقد على شرح مفصل للمهام الوظيفية المنتظرة من المهاجر، بالإضافة الى تفاصيل حول الراتب، و يجب أن تكون الوظيفة التي حصل عليها المهاجر قد تم الإعلان عنها من طرف صاحب العمل في سويسرا و لم يجد أي موظف مؤهل في سويسرا يمكنه شغل هذا المنصب.

و لا يجب تخطي العدد المسموح به من الوظائف المتوفرة في سوق الشغل السويسري لصالح المهاجرين. ففي حالة تجاوز هذا العدد، الذي تحدده الكونفدرالية السويسرية، فإنه بالرغم من حصول المهاجر على فرص عمل في سويسرا إلا أنه لا يمكنه الهجرة الى سويسرا، و بالتالي عليه الإنتظار إلى غاية السنة الموالية من أجل الهجرة الى سويسرا.

ذن فإن الحصول على العمل في سويسرا من طرف صاحب عمل هناك يعد شرطا أساسيا. بعد توفر هذا الشرط، يقوم صاحب العمل بإرسال عقد العمل من سويسرا للمهاجر، و لكن الأهم هو كيفية البحث عن العمل في سويسرا. و هذا ما سنقوم بشرحه في ما يلي بالتفصيل.

طرق البحث عن العمل في سويسرا 2021:

تتعدد طرق البحث عن الوظائف في سويسرا، و سنقوم عزيزي القارئ بشرح أفضل طريقتين للبحث عن العمل في سويسرا 2021:

=> أولى الطرق هي إستغلال الأقراب و الأصدقاء، أو المعارف ، المتواجدين في سويسرا، و يعتبر غالبية الباحثين عن العمل هذه النقطة صعبة التحقيق. و ذلك راجع لأنهم لا يتوفرون على أقارب أو أصدقاء يعيشون في سويسرا، و كذلك للصعوبات التي تواجه الشخص المقيم في سويسرا في حالة رغبته في مساعدة المهاجر الراغب في الهجرة الى سويسرا .

=> ثاني الطرق و التي تعتبر سهلة نسبيا مقارنة بالطريقة الأولى، هي البحث عن عمل عن طريق مواقع الإنترنيت، و يوجد العديد من مواقع البحث عن عمل في سويسرا التي تتوفر على جميع الإعلانات الخاصة بالوظائف الشاغرة في سويسرا . و يتم ذلك بعد الدخول إلى إحدى هذه المواقع البحث عن الوظائف التي تتطابق مع المؤهلات المهنية و العلمية للشخص الراغب في العمل في سويسرا، و في حالة وجود فرصة عمل يجب القيام بالإتصال الأولي مع صاحب العمل من أجل العمل على قبوله في هذا العمل.

و يعتبر موقع Linkdin أحد أهم هذه المواقع المتخصصة في عرض الوظائف، و ذلك بعد تسجيل الحساب فيه و البحث عن الوظائف الموجودة في دولة سويسرا، و تحتوي قاعدة بيانات هذا الموقع على العديد من الشركات المتواجدة في سويسرا، و لكن للحرص على تواصل الشركات معك يجب أن يكون ملفك على الموقع كام ًلا و مطابقا للمواصفات المطلوبة من طرف الشركة من أجل التواصل معك.

أعلى الوظائف أجراً في سويسرا 2021:

سنقوم بإعطاءك عزيزي القارئ أعلى 10 المهن أجرا في سويسرا، لكن يجدر الذكر بأن هذه المهن لاتعتبر الأكثر طلب، حيث أن هناك مهن أخرى يكثر عليها الطلب لكن بمعدل أجور أقل، و نحن سنركز في هذه اللائحة على المهن ذات الأجور المرتفعة.

¤ طبيب في سويسرا :

يتقاضى الطبيب في سويسرا راتبا قدره 130000 فرنك سويسري، أي ما يعادل تقريبا 130000 دولار أمريكي، و يختلف بطبيعة الحال راتب الطبيب على حسب التخصص الطبي و مجال العمل.

¤ طبيب بيطري :


إحدى أكبر التخصصات التي يتقاضى أصحابها أعلى الأجور في سويسرا، حيث يتقاضى الطبيب البيطري في سويسرا على متوسط أجر يصل إلى 114000 فرنك سويسري.

¤ مهندس النظم المعلوماتية :

يعتبر مجال التقنيات المعلوماتية أحد أكثر المجالات التي توفر وظائف في سويسرا، و يرتكز دور مهندس النظم المعلوماتية في تصميم و تطوير البنيات التحتية للأنظمة المستخدمة في إدارة الأبنية و غيرها من الأدوار الأخرى. و يبلغ الأجر المتوسط لهذه الوظيفة في دولة سويسرا حوالي 135000 فرنك سويسري.

¤ الاكتواري :

أكثر المهن الجالبة للأموال لممتهنيها، و الذين يرتكز عملهم على دراسة ميزانيات الشركات، و تحليل المخاطر و تحديدها، و يشتغلون بكثرة في شركات التأمين المختلفة و كذلك في المجال البنكي. و يبلغ متوسط الأجر 112000 فرنك سويسري.

¤ الكاهن :

و يتحصل الكاهن على راتب متوسط تبلغ قيمته 109000 فرنك سويسري. ¤ ضابط عسكري : و يبلغ متوسط دخل الضابط العسكري أثناء تأديته لواجبه ل 84000 فرنك سويسري.

¤ طيار :

و يتقاضى راتبا يبلغ 101000 فرنك سويسري في المتوسط.

¤ مهندس برمجيات :
يتحصل كل من يشغل هذا المنصب على أجر يبلغ في المتوسط 88000 فرنك سويسري

¤ محاسب :
و يتحصل الموظف في منصب محاسب في سويسرا على متوسط أجر تبلغ قيمته 89000 فرنك سويسري.

و يجدر بالذكر أنه بالرغم من إعتبار سويسرا من بين الدول الأفضل للعيش فيها حول العالم، إلا أنها أيضا تعد من أكثر الدول التي تترتفع فيها تكاليف المعيشة اليومية. و ذلك ما يبرر إرتفاع الرواتب لأغلبية المهن التي تمتهن في سويسرا، لكن يوجد العديد من العاملين الذين يشتكون بصفة متواصلة عن إرتفاع تكاليف العيش عند مقارنتها بدخلهم .

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة