Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الأغذية العالمي: الوضع الإنساني في اليمن قد يخرج عن السيطرة جراء كورونا

الأغذية-العالمي-الوضع-الإنساني-في-اليمن-قد-يخرج-عن-السيطرة-جراء-كورونا

أكد برنامج الأغذية العالمي، أن استمرار عملياته الإغاثية في اليمن، مرهون بتوفير التمويل اللازم، مشيرا إلى تهديد فيروس كورونا المستجد، لعمليات توريد وتوزيع المساعدات في البلاد.



وقال موقع "أخبار الأمم المتحدة" اليوم الثلاثاء إن "برنامج الأغذية العالمي، يحتاج إلى 878 مليون دولار لمواصلة تقديم المساعدة في اليمن، للذين يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية من أجل البقاء على قيد الحياة".

ونقل الموقع عن المتحدثة باسم البرنامج في جنيف إليزابيث بيرز، قولها إن "الوضع الإنساني في اليمن يمكن أن يخرج عن نطاق السيطرة، حيث يهدد كوفيد-19 السكان، الذين أضعفتهم سنوات من الصراع".

وتابعت: "حياة الملايين من اليمنيين على المحك. وهم يتأثرون بشكل حاد بالصدمات. ويعاني أكثر من 20 مليون يمني من انعدام الأمن الغذائي، منهم نحو 10 ملايين يعانون من انعدام الأمن الغذائي بشكل الحاد".

ويتوقع "الأغذية العالمي"، أن "يدفع الفيروس التاجي العديد من الأطفال في اليمن إلى براثن سوء التغذية الحاد. ويعاني أكثر من مليوني طفل في اليمن من سوء التغذية الحاد، وهو رقم يخشى البرنامج من ارتفاعه".

المصدر: موقع "أخبار الأمم المتحدة"

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة