Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الجيش يوزع الكمامات مجانا.. والمصريون يتجادلون مجددا: واجب أم تلميع إعلامي؟

جدل-بمصر-حول-توزيع-الجيش-للكمامات-مجانا
جدل مستمر بين المصريين مع كل خطوة حكومية نحو أزمة انتشار فيروس كورونا، وهذه المرة تجاه ما أعلنته الجيش عن قيامه بتوزيع الكمامات مجانا في الشوارع ومحطات النقل الجماعي، وهو ما أثار السؤال مجددا حول دور الجيش في الحياة المدنية، في وقت اشتكى آخرون من اختفاء الكمامات ذات الجودة العالية.

وقال المتحدث باسم الجيش "القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت أوامرها لهيئة الإمداد والتموين بتوفير الماسكات الطبية الواقية، وتوزيعها على المواطنين مجانا بالأماكن العامة والميادين الرئيسية ومحطات مترو الأنفاق الرئيسية ومواقف النقل الجماعي، والتي يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنين" وذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأوضح في بيان عبر صفحته الرسمية أن القوات المسلحة قامت بفتح خمسة خطوط إنتاج جديدة ومطورة للماسكات الطبية التنفسية، وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، بإنتاج يومي يصل إلى مئة ألف ماسك، وتوفيرها للمواطنين.


وأعلنت وزارة الصحة مساء أمس الأحد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 2065 شخصا من ضمنهم 447 تم شفاؤهم وخرجوا من مستشفى العزل، و159 حالة وفاة.


وجاء توزيع الجيش للكمامات مجانا بالشوارع ووسائل المواصلات، عقب مطالبة الرئيس بذلك على الهواء مباشرة الأسبوع الماضي، خلال تفقده تجهيزات القوات المسلحة المتعلقة بمكافحة الفيروس، وهو اللقاء أعقبه في اليوم التالي توبيخ السيسي للمسؤولين عن أحد مواقع الإنشاءات بدعوى عدم ارتداء العمال للكمامات.

المصدر : الجزيرة

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة