Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

في الغارديان: "الاشتباه في شن السعودية حملة للتجسس الهاتفي في الولايات المتحدة"

في-الغارديان-الاشتباه-في-شن-السعودية-حملة-للتجسس-الهاتفي-في-الولايات-المتحدة
ناقشت صحف بريطانية صباح الإثنين عدة موضوعات تهم القاريء العربي، وذلك في نسخها الرقمية والورقية، منها "تتبع المملكة العربية السعودية لمواطنيها في الخارج عبر شركات الهاتف النقال" وموقف الاتحاد الأوروبي من مساعدة أعضائه الأكثر تضررا من وباء كورونا علاوة على "ما يجب أن تتعلمه دول العالم من السيناريو الكارثي لتفشي وباء كورونا في إيطاليا"؟.

الغارديان نشرت تقريرا لمراسلتها في واشنطن ستيفاني كيرشنغايسر بعنوان "نكشف: الاشتباه في شن سعوديين حملة للتجسس الهاتفي في الولايات المتحدة".

تقول ستيفاني إنه "يبدو أن السعودية تستغل نقاط الضعف والثغرات في شبكات الهواتف النقالة العالمية لتتبع مواطنيها أثناء سفرهم إلى الخارج وفي الولايات المتحدة وذلك حسب مصدر كشف للغارديان ملايين من الطلبات السرية المزعومة لتتبع مواقع أشخاص".

وتضيف "المعلومات التي كشفها لنا المصدر، الذي يرغب في فضح هشاشة نظام التراسل النصي في الشبكات العالمية والذي يطلق عليه نظام (إس إس7)، توضح حملة ممنهجة من قبل المملكة للتجسس حسب الخبراء".

وتضيف "وقال المصدر إنهم لم يعودوا قادرين على تفهم هذا القدر الكبير من طلبات تتبع الأشخاص التي تقدمها المملكة ولا يستطيعون إيجاد تفسير قانوني لها وبالتالي لا يوجد تفسير آخر فلا يوجد سبب تقني لفعل ذلك وهو ما يعني أن السعودية تستخدم تقنية الهواتف النقالة كسلاح حسب المصدر".

بي بي سي

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة