Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

فرنسا تمدد فترة الحجر الصحي .. والوفيات تقترب من 15 ألف حالة


أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، تمديد فترة الحجر الصحي لمكافحة فيروس كورونا حتى 11 ماي المقبل، مضيفا أنه جرى إحراز تقدم لكن البلاد لم تنتصر في المعركة بعد.

وقال ماكرون في خطاب للأمة أذاعه التلفزيون "ينبغي احترام القواعد خلال الأسابيع الأربعة المقبلة" مضيفا أنه بحلول 11 ماي ستكون فرنسا قادرة على فحص كل مواطن تظهر عليه أعراض الإصابة".

وارتفعت حصيلة وفيات كوفيد-19 في فرنسا إلى 14967 حالة منذ بدء تفشي الوباء على الأراضي الفرنسية، بينها 574 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفق ما أعلنت الإدارة العامة للصحة الفرنسية في بيان.

وسجّلت 335 وفاة في المستشفيات ما يرفع الحصيلة الإجمالية لهذه الوفيات إلى 9588 منذ الأول من مارس الماضي، و239 وفاة في دور رعاية المسنين ومراكز الرعاية الاجتماعية، ما يرفع هذه الحصيلة إلى 5379.

وتراجع "لليوم الخامس على التوالي" عدد المرضى الذين أدخلوا العناية المركزة، وبات أقل بـ24 شخصا من اليوم السابق، لكن الإدارة العامة للصحة الفرنسية أكدت أن "تداعيات الجائحة كبيرة جدا".

ويبقى هذا التراجع يبقى أدنى مما سجّل الأحد حين كانت العدد أقل بـ35 شخصا من اليوم السابق، علما أن العدد السبت كان أقل بـ121 شخصا من اليوم السابق له.

وأعلنت الإدارة العامة للصحة الفرنسية أنه "منذ بدء تفشي الوباء شفي أكثر من 27718 مصابا كانوا يتلقون العلاج في المستشفيات الفرنسية. يضاف إليهم عشرات آلاف الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء خارج المستشفيات".

هسبريس - وكالات

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة