Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

فيروس كورونا: قطر تسجل أكثر من 230 إصابة جديدة وإصابات في البحرين ومصر والكويت

أعلنت السلطات المحلية في قطر تسجيل 238 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الأربعاء، وهو أعلى معدل إصابة يومي تسجله البلاد، ليصل إجمالي عدد الإصابات لديها إلى 262 حالة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية عبر حسابها على موقع تويتر: "وزارة الصحة العامة تعلن عن تسجيل 238 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في دولة قطر لوافدين من المخالطين للحالات الثلاث التى تم الإعلان عن إصابتهم بالفيروس يوم الأحد الماضى ممن يقيمون بمجمع سكنى واحد".

وسجلت البحرين اليوم الأربعاء 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما سجل العراق حالة وفاة جديدة هي الثامنة في البلاد، وسجل لبنان حالة الوفاة الثانية، وأعلنت مصر عن سبع إصابات جديدة، وسجلت الكويت ثلاث حالات إصابة جديدة اليوم الأربعاء.

وقد ارتفع عدد المصابين بالفيروس في البحرين إلى 189 مصابا، بعد تسجيل حالات الإصابة الجديدة الأربعاء، وقد تماثل للشفاء منهم 30 شخصا.

وقالت وزارة الصحة البحرينية إن الحالات الجديدة كانت من بين 165 شخصا من المواطنين الذين تم إجلاؤهم مؤخرا من إيران.

وتعد إيران من أكبر بلدان منطقة الشرق الأوسط تسجيلا للإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا، إذ أعلنت اليوم الأربعاء عن تسجيل 63 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط، بالإضافة إلى إصابة 958 شخصا، ليصل إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 9 آلاف حالة، وعدد حالات الوفاة إلى 354 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر تسجيل سبع إصابات جديدة بالفيروس اليوم الأربعاء، ليصبح إجمالي عدد حالات الإصابة التي سجلت في البلاد 67 شخصا.

وقالت الوزارة المصرية في بيان لها إن الحالات الجديدة تخص مخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في مصر، خالد مجاهد، إن 27 حالة من بين حالات الإصابة المسجلة في البلاد "تحولت نتيجة تحاليلها سلبية بعد تلقي الرعاية الطبية".

وأعلنت وزارة الصحة في لبنان عن حالة الوفاة الثانية في البلاد، وبلغ إجمالي عدد الإصابات اليوم الأربعاء 61 حالة.

كما أعلنت وزارة الصحة في الكويت تسجيل ثلاث حالات جديدة الأربعاء. وكانت الوزارة قد أعلنت مساء الثلاثاء تسجيل أربع حالات إصابة بالفيروس، ليصبح إجمالي عدد المصابين في البلاد 72 حالة.
Corona-Qatar-reports-more-than-230-new-infections

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية أن حالات الإصابة المسجلة الثلاثاء شملت كويتيين اثنين كانا في مصر، بالإضافة إلى مواطن مصري، وكويتي كان قد سافر إلى إيران.

وفي الإمارات العربية المتحدة، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الثلاثاء عن تسجيل 15 حالة إصابة جديدة بالفيروس، وبذلك يصل العدد الإجمالي للإصابات المسجلة في البلاد إلى 74 حالة.

وقال مسؤولو الصحة في الإمارات إن حالات الإصابة الجديدة كانت خاضعة للحجر الصحي، وكانت مخالطة لحالات إصابة أعلن عنها في السابق.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية الثلاثاء عن تسجيل إصابة جديدة لأحد الركاب العابرين، والذي يحمل الجنسية المصرية، وكان قادما من نيويورك.

وبذلك يصل عدد حالات الإصابة التي سجلت في المملكة العربية السعودية إلى 21 حالة.

كما أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة الثلاثاء استئناف رحلات شركات الطيران بين المملكة ومصر لمدة يومين، بهدف إعادة مواطنيها من مصر بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال بيان صادر عن السفارة السعودية في القاهرة إن القرار يشمل الخطوط السعودية، ومصر للطيران، وطيران ناس، وغيرها من الشركات العاملة على هذا الخط، وفقط خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 10-11 مارس/آذار الجاري.

ويأتي هذا القرار بعد أن كانت السلطات السعودية فرضت تعليقا مؤقتا على سفر مواطنيها والمقيمين فيها من وإلى تسع دول، وهي الإمارات، والكويت، والبحرين، ولبنان، وسوريا، وكوريا الجنوبية، ومصر، وإيطاليا، والعراق.

وفي العراق، أعلن مسؤولو الصحة عن تسجيل حالة وفاة جديدة في كربلاء اليوم الأربعاء.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في العراق منذ ظهور الحالة الأولى في 24 فبراير/شباط الماضي، ليبلغ 71 حالة إصابة، و8 حالات وفاة.

واتخذت السلطات العراقية إجراءات وقائية مشددة تضمنت تعطيل الدوام الرسمي في الجامعات والمدارس والدوائر الرسمية، وإلغاء الرحلات مع عدد من دول الجوار، وغلق المنافذ البرية مع إيران.
Corona-Qatar-reports-more-than-230-new-infections

وفي الجزائر بلغ إجمالي عدد الإصابات بالفيروس التي أعلنت عنها السلطات الصحية في البلاد 20 حالة إصابة.

واتخذت الحكومة الجزائرية إجراءات مشددة لاحتواء الفيروس، وأعلنت الثلاثاء منع كافة التجمعات الجماهيرية، الرياضية، والسياسية، والاجتماعية، والثقافية.

وقد أعلن وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بن بوزيد، أنه "سيتم وبصفة رسمية لعب مُباريات البطولة الوطنية المُتبقية، من دون حضور جمهور".

وفي تونس، أكد مدير عام رعاية الصحة الأساسية في وزارة الصحة أنه تم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد إلى ست إصابات في البلاد.

وأشار حمودة إلى أنه تم إجراء تحليلات مخبرية لـ 44 عينة للكشف عن فيروس كورونا، وأن حالة واحدة فقط كانت نتائجها إيجابية، وهي التحاليل الخاصة بشقيق أحد المصابين، الذين أدرجوا ضمن الحالات الست السابقة، وهو يخضع حاليا للعزل الذاتي في منزله.

وكانت السلطات التونسية علقت الرحلات البحرية من وإلى إيطاليا، كما أوقفت الرحلات الجوية إلى المدن الإيطالية باستثناء رحلة أسبوعية إلى روما، وسيظل القرار سارياً حتى الرابع من أبريل/نيسان المقبل.
Corona-Qatar-reports-more-than-230-new-infections

أما في سوريا، فيؤكد ناشطون وجود عشرات الإصابات بفيروس كورونا المستجد في محافظات دمشق وطرطوس واللاذقية وحمص، وهو ما يعارض الرواية الحكومية التي تنفي وجود أي إصابة في البلاد.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، المعارض للنظام، إلى أنه استقى معلومات عن وجود حالات إصابة بالفيروس من مصادر في مستشفيات حكومية، إلا أن الحكومة السورية شددت مؤخرا على أن البلاد خالية من الإصابات.

ونشرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) تصريحاً لوزير الصحة السوري نزار يازجي قال فيه "لا إصابات بفيروس كورونا المستجد في سورية حتى اليوم، وأي حالة مشتبهة ترسل إلى مخابر الصحة العامة التي باتت تمتلك مستلزمات اختبار الفيروس لتأكيد أو نفي أي إصابة".


Corona-Qatar-reports-more-than-230-new-infections
وفي الأراضي الفلسطينية، قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، إن نتائج الفحوصات المخبرية لـ 50 عينة أخذت من مخالطين لمصابين بالفيروس في مدينة بيت لحم، أظهرت إصابة عدة أشخاص بالفيروس.

وأضاف ملحم أن عدد المصابين بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية بلغ 29 شخصاً.

كما قال منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية كميل أبو ركن، أن معبر جسر اللنبي أغلق أمام حركة المسافرين في كلا الاتجاهين، اعتباراً من الثلاثاء وحتى إشعار آخر.

واضاف أبو ركن "سيُسمح بمرور الحالات الاستثنائية، وبعودة سكان المنطقة الموجودين في الأردن إلى أماكن سكناهم خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك بالتنسيق مع السلطات".

وأشار أبو ركن الى أن "المعابر الحدودية بين إسرائيل والأردن، والتي يتم من خلالها نقل البضائع، ستبقى مفتوحة وتعمل كالمعتاد".

كما دعا إلى رصد جميع المسافرين الذين قدموا من أماكن موبوءة وتأجيل كافة المؤتمرات والندوات قدر الإمكان لتفادي انتشار الفيروس.

بي بي سي

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة