Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

خبير بمعهد “باستور” للمحتفلين بمتعافي كورونا: إنكم قاتلون ومقتولون

An-expert-at-the-Pasteur-Institute-for-those-who-celebrate

علق المهندس والخبير بمعهد “باستور” بالدار البيضاء؛ إدريس الحبشي، على مراسيم إحتفال الأطر الطبية والتمريضية بالمركز الإستشفائي الإقليمي ابن مسيك بالدار البيضاء، بحالة شفاء جديدة من مرض “كوفيد19″، قائلا “إنكم قاتلون ومقتولون”.

وقال الحبشي، في تدوينة له على “الفايسبوك”؛ “الحقيقة الصامتة، إنكم مقتولون وقاتلون”، مردفا “بالله عليكم، كفاكم قتلا عمدا وكفاكم قتلا جهلا وكفاكم قتلا فرحة وغباءً واستغلالا وتهورا، كفاكم قتل أنفسكم وقتلنا”، مبرزا “نحن نريد أن يحيا الكل، لا أن يموت غذرا أو طعنا، نحن نريد انتصارا لبلادنا، وليس لذواتنا وذاتنا”.

وتساءل الخبير بمعهد “باستور”، “من يستدعي تلك الصحافة غير المسؤولة بالعشرات؟ ومن ينظم تلك الإحتفالات والتجمعات والبهرجات؛ وأحيانا النكافات أمام المستشفيات؟ في حين منعنا الجنائز والمآتم ومراسيمها؟ ما هذه “السكيزوفرينيا” القاتلة؟ ومن يدفع بالأطر الصحية على قلتها وظروفها إلى التجمهر أمام المستشفيات عند كل حالة شفاء؟ ومن يستدعي الذين لا يعملون؛ وفجأة ينبتون، فقط ليتصوروا وبالكاميرات يسجلون؟”

وخلص الحبشي، “لا نريد هزيمة نكراء؛ نكون نحن روادها بإرادتنا وعزيمتنا العمياء وبعقولنا المشلولة”، مسترسلا “دعوا الناس أحياء، ليحيا الجميع، نحن نريد السعادة للجميع، ولا نريد قرحا لسنوات وفقدان الآباء والأمهات والأبناء والعائلات، نتمنى إيجاباتكم أيها المدمرون، وإليكم تحياتي أيها الصادقون، التاريخ سيذكركم وفي القريب، وليس عدسات الكاميرات وزيف الإبتسامات ولا أصحاب الخلفيات”، وفق تعبير المتحدث.

https://www.achkayen.com/

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة