Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

57 ألف إصابة بـ"كورونا" في تركيا .. والأزمة تطيح بوزير الداخلية

57 ألف إصابة بـ"كورونا" في تركيا .. والأزمة تطيح بوزير الداخلية
قدم وزير الداخلية التركي سليمان صويلو استقالته، اليوم الأحد، بعد يوم من الإعلان المفاجئ عن تطبيق عزل شامل في البلاد بسبب "كوفيد-19"، في قرار أدى إلى احتشاد السكان المذعورين في المتاجر لشراء مؤن.

وأفاد الوزير المستقيل في بيان صحافي "أرجو أن تعذرني أمتي التي لم أرد أن أسبب لها الضرر، ورئيسنا الذي سأكون وفيا له طوال حياتي. أغادر منصب وزير الداخلية الذي كان لي شرف توليه".

وفي وقت سابق اليوم أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أنه تم تسجيل 97 وفاة جديدة، جراء الإصابة بفيروس "كورونا" ليصل عدد الوفيات الكلي إلى 1198 حالة.

وقال الوزير التركي، في تصريحه اليومي حول الحالة الوبائية بالبلاد، إن عدد الإصابات بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 4789 ليصبح العدد الكلي 56 ألف و956، مضيفا أنه تم تسجيل 481 حالة شفاء من الفيروس، ليرتفع عدد المتعافين من الوباء إلى 3446.

وأشار قوجة إلى أن وزارته أجريت 35 ألفا و720 اختبارا للمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليصبح عدد الاختبارات 376 ألفا و100 اختبار.

وعن عدد المرضى في العناية المركزة، كشف وزير الصحة التركي أن عددهم بلغ 1665 شخصا، بينما هناك 978 شخصا على أجهزة التنفس الاصطناعي.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال يوم الأربعاء 25 مارس الماضي، إن بلاده ستتغلب على تفشي فيروس كورونا خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من خلال الإجراءات الجيدة مع الحد من الأضرار إلى أقل حد ممكن، مضيفا أنه يتوقع الصبر والتفهم والدعم من جانب الأتراك لهذه الإجراءات.


هسبريس - وكالات

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة