Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

البنك المركزي المصري يفرض قيوداً على الإيداع والسحب النقدي

The-Egyptian-Bank-imposes-restrictions-on-deposits-and-cash-withdrawals

قرر البنك المركزى المصري تحديد سقف الإيداع والسحب النقدي، عبر ماكينات الصراف الآلي ب10000 جنيه مصري (نحو 650 دولار تقريبا)، وذلك في إطار إجراءات مواجهة تداعيات تفشي وباء كورونا في مصر.

ودعا البنك المركزي إلى تقليل التعامل بأوراق النقد، والاعتماد على التحويلات البنكية، واستخدام وسائل الدفع الإلكتروني، للحد من احتمالية انتقال العدوى بين المواطنين.

وكانت السلطات الصحية في مصر قد فرضت عزلا على نحو 10 قرى ومدن، في عدة محافظات، بعد تسجيل إصابات مؤكدة بين سكانها، وسط مطالبات مستمرة للمواطنين بالتزام منازلهم.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، إن 10محافظات شهدت عزل بعض القرى والمراكز، في إجراء احترازي لتفشي الوباء. وأضاف مجاهد أن العزل، الذي يستمر ل14 يوماً، يقضي بمنع السكان من مغادرة مساكنهم، على أن تتولى وزارة التضامن الاجتماعي توصيل الاحتياجات المعيشية لهم، وتتولى وزارة الداخلية تأمين المدن والقرى، وينفذ المحافظون التعليمات الصحية.

المصدر : bbc arabic

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة