Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

المشاركة في احتفالات دينية تنقل عدوى "كورونا" إلى يهود مغاربة

Participation-in-religious-ceremonies-conveys-Corona-infection-to-Moroccan-Jews

أكد سير بيير دييغو، الأمين العام لمجلس الطوائف اليهودية بالمغرب، إصابة أكثر من عشرة يهود مغاربة بفيروس "كورونا" المستجد، مؤكدا أن العدوى انتقلت إليهم خلال المشاركة في احتفالات دينية وأخرى خاصة أوائل شهر مارس.

وقال دييغو، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إنه "أصيب ما لا يقل عن 16 عضوا بفيروس "كورونا" المستجد، خلال المشاركة في احتفالين دينيين يومي 7 و10 مارس".

كما أكد دافيد توليدانو، الكاتب العام للطائفة اليهودية بالرباط، هذه الإصابة وهو يشير إلى أن عددا من اليهود شاركوا في احتفالات دينية، وأيضا حفل زفاف جنوب أكادير، أصيبوا بالمرض.

وأورد توليدانو، في تصريح مماثل لهسبريس، أن الإصابة كانت بسبب حضور عدد من اليهود الاحتفالات المذكورة من خارج المملكة، وعلى وجه الخصوص من فرنسا، ما تسبب في نقل العدوى.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب إلى 402 من الحالات، بعد تسجيل 12 حالة جديدة ثبتت إصابتها حسب تحاليل مخبرية، وفق آخر الإحصائيات الرسمية.

وبحسب آخر معطيات وزارة الصحة، التي تم تحديثها منتصف ليل السبت، فقد بلغ عدد الحالات المستبعدة 1574 بناء على التحاليل المخبرية.

هسبريس - أمال كنين

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة