Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

إيطاليا "تتنفس الموت" .. حوالي ألف وفاة بـ"كورونا" في يوم واحد

إيطاليا-تتنفس-الموت

سجلت إيطاليا ارتفاعا قياسيا جديدا في عدد الوفيات؛ إذ أحصت 969 حالة وفاة في ظرف 24 ساعة، ما يرفع العدد الإجمالي للضحايا منذ بدء تفشي هذا الوباء في البلاد إلى 9 آلاف و134 حالة وفاة، وفق حصيلة جديدة أعلنت عنها مساء اليوم الجمعة هيئة الوقاية المدنية.

وذكرت هيئة الوقاية المدنية، خلال مؤتمر صحافي في روما، أن منطقة ميلانو تبقى الأكثر تضررا من تفشي فيروس كورونا؛ إذ سجلت بها 5 آلاف و402 حالة وفاة، تليها إيمليا رومانيا بألف و267 وفاة، ويمونتي بـ569 حالة وفاة.

وبحسب الهيئة الإيطالية، فإن العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء بلغ 10 آلاف و950، مشيرة إلى أن عدد حالات الإصابة بهذا الفيروس في البلاد بلغ 86 ألفا و498 إصابة.

وأضافت أن 3 آلاف و732 مصابا يتلقون العلاج في العناية المركزة، فيما 36 ألفا و653 مصابا لا يعانون من أي أعراض هم قيد الحجر المنزلي الطوعي، ويخضع 26 ألفا و29 مصابا يعانون من أعراض المرض للرعاية الطبية بالمستشفيات.

وذكرت هيئة الوقاية المدنية الإيطالية أنه تم إلى حدود اليوم إجراء 394 ألفا و79 فحصا مختبريا للكشف عن الإصابة بمرض "كوفيد-19".

وعلى الرغم من أن إيطاليا سجلت أسوأ حصيلة يومية في عدد الوفيات على الصعيد العالمي، إلا أن وتيرة انتشار العدوى في تراجع، حيث سجلت نسبة حالات الإصابة الجديدة زيادة بـ7,4 بالمئة، وهي الأدنى منذ بدء تفشي الوباء في البلاد قبل أكثر من شهر.

وأعلن خبراء، اليوم الجمعة، أن انتشار فيروس كورونا المستجد في ايطاليا قد يبلغ ذروته في الأيام القليلة المقبلة، لكن السلطات في المناطق حذرت من أن الأزمة لم تنته بعد.

هسبريس - متابعة

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة