Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

كيفية الربح من موقع جوميا (دليل شامل ومفصل 2020)

كيفية الربح من موقع جوميا (دليل شامل ومفصل 2020)


الربح من موقع جوميا يعد واحد من طرق الربح من الإنترنت الرائعة حقاً، فمن خلال جوميا يمكنك ربح عشرات الآلاف من الجنيهات كل شهر، وذلك بشكل قانوني وشرعي مائة في المائة، وليس هذا فقط فمن خلال جوميا يمكنك تقديم قيمة حقيقية للآخرين. في النهاية أنت ستربح عن طريق قيام شخص ما بشراء منتج يحتاجه من متجر مضمون وموثوق.
أكتب هذا المقال لكل عربي طموح وجاد يريد العمل وبذل مجهود حقيقي، و قادر على التعامل مع الأفكار التي سأطرحها هنا بجدية، لذلك إذا كنت تعتقد أن الربح من موقع جوميا يتحقق من خلال نشر بعض المنشورات على السوشيال ميديا، ثم انتظار هطول الأموال عليك فهذا المقال ليس لك.
تنفيذ الأفكار الموجودة في هذا المقال تحتاج لوقت ومجهود، وتحتاج لاصرار ومرونة في التعامل، ولكن ما أعدك به أن النتائج ستكون رائعة، فهنا نتحدث عن بيزنس يمكنك العمل به والاعتماد عليه بشكل كامل في حياتك، بل يمكنك حتى صنع ثروة من خلاله!
ماذا سوف تتعلم في هذا المقال:
  • سوف تتعرف على موقع جوميا عن قرب لفهم الكيان الذي ستعمل معه بشكل عميق.
  • سوف تتعرف على ثلاثة طرق مختلفة للربح من جوميا، وشرح مفصل لكل طريقة.
  • سوف تتعرف على مجموعة من الاستراتيجيات المختلفة للعمل و الربح من موقع جوميا.
  • سوف تتعرف على مجموعة من المفاتيح للتفوق والنجاح في الربح من جوميا، وذلك من خلال مجموعة نصائح ختامية رائعة.
ملحوظة: هذا المقال يمثل فرصة حقيقة لتغيير حياتك العملية كلياً للأفضل، لذا قم بقراءته بتركيز وتروي حتى آخره، فهو حقاً يستحق وقتك!

ما هو موقع جوميا ولماذا يمكنك تحقيق أرباح من خلاله

موقع جوميا هو واحد من أهم وأكبر المتاجر الإلكترونية في المنطقة العربية والإفريقية، وهو يعد أهم وأشهر متجر إلكتروني على الإطلاق بالنسبة للمصريين.
موقع جوميا يحتوي على العديد والعديد من المنتجات الملموسة، والتي تغطي الكثير من الاحتياجات الإنسانية اليومية والحياتية، والمنتجات في موقع جوميا مقسمة وفقاً لمجموعة من القطاعات أو التصنيقات وهي:
  • جوميا جلوبال (هي منتجات يتم شحنها من الخارج، وأغلبها منتجات خاصة بالأزياء والملابس).
  • موبايلات وتابلت.
  • إلكترونيات (كل ما يختص بالأجهزة الإلكترونية من تليفزيونات وريسيفرات وأجهزة مراقبة أمنية…الخ).
  • الصحة والجمال (منتجات العناية بالبشرة والعطور والميكياجات…الخ).
  • أزياء (ملابس وأحذية وشنط…الخ).
  • منتجات العناية بالأطفال.
  • الكمبيوتر (أجهزة الكمبيوتر واللاب توب واكسسواراتها…الخ).
  • المنزل والمكتب (الأجهزة الكهربائية، والمكاتب، وكل أنواع العفش..الخ).
  • بقالة (منتجات الماكولات والمشروبات والمنظفات…الخ).
  • سيارات (قطع غيار واكسسوارات السيارات).
  • أقسام أخرى (آلات موسيقية، وأجهزة رياضية وألعاب وبعض خدمات الدفع).
لقد تعمدت هنا أن أضم لك أقسام المنتجات المتاحة للشراء على موقع جوميا لكي أوضح لك حجم الفرص المتاحة للعمل والربح من موقع جوميا، فقط اسأل نفسك: كم شخص يحتاج هذه المنتجات سواء بشكل مستمر أو على فترات طويلة؟ بالطبع عشرات الملايين!
وإليك في نقاط مختصرة أهم مميزات موقع جوميا كمتجر إلكتروني:
  • هو الموقع رقم 2000 على مستوى شبكة الويب العالمية وفقاً لموقع الكسا، وهذا يعني أن هناك الملايين من المتسوقين الذي يثقون فيه.
  • يتميز موقع جوميا ووفقاً للآراء بخدمة دعم ممتازة وهذا يمنحه المزيد من الثقة في أعين مستخدميه.
  • موقع جوميا يهتم بشكل خاص بالسوق المصري، وهو واحد من أهم المتاجر وأكثرها ثقة في نظر المصريين، وهو يتمتع بشهرة وثقة كبيرة في الجزائر والمغرب وتونس أيضاً.
  • جوميا يتيح خاصية الدفع عند الاستلام، فالمشتري لا يحتاج لوسيلة دفع أونلاين لكي يشتري من جوميا.
  • جوميا يولي اهتمام خاص بفتح فرص للعمل والربح للكثير من الشباب العربي، لذلك فهو يتيح 3 أشكال مختلفة للعمل والربح من خلاله.

لماذا يمكنك الربح من موقع جوميا؟

فكرة المشاركة والتعاون تمثل واحدة من أهم وأقوى الأفكار في عالم التسويق والتجارة الإلكترونية، وهي واحدة من الأسرار التي يعتمد عليها هذا النمو الهائل والمستمر في هذا العالم.
في الحقيقة جوميا أو غيره من المواقع لن يمنحك فرصة لتحقيق أرباح بدافع المساعدة الخالصة، ولكنه يمنحك الفرصة لكون هذه الفرصة تساعده على النمو والاستمرار والتطور، وتفتح له آفاق وفرص وأسواق جديدة.
سوف أقوم بعد قليل بتناول الطرق الثلاثة للربح من موقع جوميا بالشرح المفصل، ولكن ما أود توضيحه هنا أن هذه الأفكار الثلاثة -من منظور موقع جوميا كسوق تجاري هادف للربح- تقوم على فكرة تسويقية قديمة جداً وهي “بيع كتير واكسب قليل” وذلك كما نتداولها نحن كمصريين بلغتنا العامية.
في فكرتين للربح من موقع جوميا فهو سوف يمنحك جزء من أرباحه مقابل الحصول على المزيد من المبيعات نتيجة مجهوداتك التسويقية، والفكرة الثالثة تقوم على منحك كل التسهيلات للبيع من خلال متجر جوميا، وذلك مقابل قيامك بدفع بعض الرسوم.
والخلاصة هنا أنه يمكنك الربح من موقع جوميا لأن جوميا سوف يربح من خلالك!
لنبدأ في استعراض طرق الربح من موقع جوميا.

الربح من جوميا أفلييت

الطريقة الأولى والأهم والأكثر شهرة للربح من موقع جوميا هي من خلال برنامج التسويق بالعمولة الخاص بجوميا (jumia affiliate program). فكرة التسويق بالعمولة هي واحدة من أهم وأشهر طرق التسويق الإلكتروني، والكثير من الشركات والمتاجر الإلكترونية الكبيرة تتيح هذه الطريقة.
لو كانت فكرة التسويق بالعمولة هي فكرة جديدة بالنسبة لك، وليس لديك أي دراية بها، أو تريد فهمها بشكل أعمق، فأنصحك بالعودة للمقال بالأسفل:
على أي حال دعني هنا أوضح لك فكرة التسويق بالعمولة في عجالة وباختصار:
فكرة التسويق بالعمولة بشكل عام تقوم على مشاركة الأرباح، فهناك صاحب منتج أو خدمة يتيح للمسوقين الاشتراك في برنامج التسويق بالعمولة، وكل عملية بيع ناجحة تتم من خلال مسوق ما يحصل هذا المسوق على عمولة متفق عليها من قبل، والتي تكون في العادة نسبة مئوية من سعر بيع المنتج.
في حالة جوميا فإن نسبة عمولة الأفلييت تتراوح ما بين %4 وحتى %13، وذلك على حسب التصنيف الذي ينتمي له المنتج. موقع جوميا يتيح لوحة تحكم لمشتركي نظام الأفلييت خاصته، والتي من خلالها يمكنك الحصول على روابط الاحالة الخاصة بك والتي تُحتسب العمولة من خلالها، ومن خلال لوحة التحكم أيضاً يمكنك معرفة كل البيانات الخاصة بعمولاتك.

خطوات الاشتراك في جوميا أفلييت

ملحوظة: انصح بقراءة المقال كاملاً ثم البدء في تنفيذ خطوات التسجيل فيما بعد.
الخطوة الأولى: الدخول على صفحة التسجيل
يمكنك الوصول لصفحة التسجيل من خلال الرابط بالأسفل:
https://affiliates.jumia.com/register
الخطوة الثانية: ادخال بيانات الحساب
عند الضغط على الرابط بالأعلى فسوف يتم نقلك لصفحة التسجيل كما هو موضح بالصورة بالأسفل:
التسجيل في أفلييت جوميا الخطوة الثانية
قم بملء البيانات الخاصة بك، وعند خانة Website قم بوضع رابط موقعك، أو قناة اليوتيوب خاصتك، أو صفحة السوشيال ميديا التي تمتلكها، وبعد ملء البيانات بشكل صحيح قم بالضغط على زر Register.
بعدها سوف تنتقل لصفحة بها اختبار صغير بالصور للتاكد من أنك شخص طبيعي، قم فيها باختيار المربعات حسب المطلوب، ثم اضغط زر Verify.
الخطوة الثالثة: الانتقال لصفحة تسجيل الدخول وبها رسالة للذهاب للبريد الإلكتروني
بعد حل الكابتشا الخاصة بتأكيد كونك إنسان حقيقي، فسوف تنتقل لصفحة كما هو موضح بالصورة بالأسفل، والتي ستجد بها رسالة باللون الأخضر تخبرك بالذهاب للبريد الإلكتروني الخاص بك.
التسجيل في أفلييت جوميا الخطوة الثالثة
الآن قم بالذهاب للبريد الإلكتروني الذي استخدمته في التسجيل، ستجد رسالة من جوميا بها رابط بجانب جملة “Set your password here”. قم بالضغط عليه.
الخطوة الرابعة: تعيين كلمة المرور
بعد الضعط على الرابط الموجود بالبريد الإلكتروني فسوف يتم نقلك لصفحة تعيين كلمة المرور، كما هو موضح بالصورة بالأسفل:
التسجيل في أفلييت جوميا الخطوة الرابعة
قم بكتابة كلمة مرور من اختيارك مرتين ثم اضغط زر Submit.
بعدها سوف يتم نقلك لصفحة تسجيل الدخول، قم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور التي اخترتها، ثم اضغط زر Sign in.
مبروك لقد قمت بالتو بإنشاء حساب جوميا افلييت بنجاح!

شرح حساب جوميا أفلييت

والآن دعنا ننتقل لحساب الأفلييت لشرح لوحة التحكم الخاصة به في عجالة، بالأسفل صورة توضح شكل حساب أفلييت جوميا من الداخل (صفحة الحساب الرئيسية):
شرح حساب أفلييت جوميا


كما هو واضح أمامك فقد قمت بوضع رقم أمام كل وظيفة في الحساب وذلك لتسهيل الشرح، وبالأسفل سوف أضم لك شرح حساب أفلييت جوميا وفقاً للترقيم بالصورة بالأعلى:


1- لوجو جوميا

بالضغط على لوجو جوميا يمكنك الانتقال لصفحة أفلييت جوميا الرئيسية وهي الظاهرة في الصورة بالأعلى.


2- Performance

من خلال يمكنك الحصول على تقرير عام للحساب وفقاً للتاريخ الذي تختاره.


3- Advertising

بالضغط علىها فسوف تنسدل أمامك قائمة تتكون من ثلاث خيارات، وهي خاصة بالحصول على رابط الاحالة الخاص بك، وهذا شرح لك منها:
Link For Mobile Apps
يمكنك من خلالها الحصول على رابط الأفلييت الخاص بتحميل تطبيق جوميا.
Banner Generator
يمكنك من خلالها الحصول على بانرات إعلانية خاصة بجوميا لوضعها في موقعك.
Link Builder
ومن خلالها يمكنك تحويل أي رابط من متجر جوميا لرابط أفلييت خاص بك أنت.


4- Reporting

وهي خاصة بتقارير حسابك مثل: عدد الضغطات على رابط الأفلييت، عدد مرات التحويل، العمولات…الخ، بالضغط عليها فسوف تنسدل أمامك قائمة فرعية خاصة بالتقارير، والتي منها يمكنك الحصول على تقارير يومية وتقارير خاصة بالتحويلات، وتقارير خاصة ب SUBID (وهي خاصة بالتقارير التي تم تمييزها بكلمة معينة بغرض التتبع والفصل بين الحملات الإعلانية).


5- Payment

من خلالها يمكنك ضبط بيانات ووسيلة الدفع الخاصة بك (يتيح موقع جوميا دفع العمولات من خلال ثلاث طرق مختلفة، وأهمها التحويل البنكي وهو متاح لكل الدول تقريباً).

من خلالها أيضاً يمكنك الحصول على تقارير الدفع السابقة لحسابك.


6- Support

بالضغط عليها سيظهر خيار Commission Model، والذي من خلاله يمكنك الحصول على نسبة العمولة لكل أنواع المنتجات، وذلك وفقاً للبلد التي تقوم باختيارها.


7- من خلالها يمكنك تغيير بيانات الحساب أو عمل تسجيل الخروج من الحساب.


8- رابط سريع للتقارير الحساب اليومية.


9- رابط سريع للوصول للبنرات الإعلانية.


10- رابط سريع للوصول لتقارير العمولات.


دعونا نتوقف لحظة هنا لنلتقط أنفاسنا ونعيد ترتيب الأمور (موضوعنا طويل ومليء بالتفاصيل اليوم).

إلى الآن في موضوع الربح من موقع جوميا قد تعرفنا على موقع جوميا، وفهمنا منظومته الربحية وعلى أي أساس تقوم، وبعدها بدأنا تناول الطريقة الأولى والأهم وهي الربح من جوميا أفلييت، تناولنا إلى الآن في هذه الطريقة خطوات فتح حساب جوميا أفلييت، وقمنا بشرح لوحة تحكم حساب الأفلييت بكل عناصرة ووظائفة.


الآن سوف نتناول 3 طرق أو استراتيجيات مختلفة لترويج منتجات جوميا وتحقيق أرباح من برنامج التسويق بالعمولة أو جوميا أفلييت.
ملحوظة: سوف أعتمد في الكثير من النقاط على مقالات أخرى وذلك لصعوبة التحدث عن كل شيء بالتفصيل في مقال واحد، لذلك عليك بقراءة كل مقال أشير له واضع رابطه.
الربح من جوميا أفلييت عن طريق بناء موقع ويب


في هذه الاستراتيجية للربح من جوميا أفلييت سوف تقوم بعمل موقع ويب خصيصاً من أجل تسويق منتجات جوميا، ويمكنك أيضاً ضم بنرات جوميا في أي موقع لديك بالفعل يتحدث عن شيء له علاقة بمنتجات جوميا.


فكرة الربح من الأفلييت عن طريق موقع ويب، هي فكرة مرنة، ويمكن تطبيقها بالكثير من الطرق، ولكن الطريقة الأكثر فاعلية والأكثر توافقاً مع أفلييت جوميا هي عمل موقع ويب مخصص لتقييم المنتجات (review website).


في هذه الطريقة سوف تقوم بإنشاء موقع إلكتروني مخصص لتقييم، وتناول آراء حول نوع معين من المنتجات (مثل الهواتف الذكية)، وفي نهاية التقييم ستضع رابط الأفلييت لشراء المنتج من موقع جوميا.


سوف يكون موقعك عبارة عن مصدر ومرجع موثوق للمستخدمين فيما يختص بالآراء سواء السلبية أو الايجابية عن المنتجات، والتي ستكون بالطبع هي نفس المنتجات التي يقدمها موقع جوميا.


يمكنك كتابة مقال شامل حول منتج ما، أو يمكنك عمل مقارنة بين منتجين أو أكثر، ويمكنك أيضاً تناول الأخبار التي لها علاقة بالمنتجات التي تروجها.


لعمل موقع ويب عليك اتباع هذه الخطوات:


1- اختيار شركة استضافة واسم نطاق

وفي هذا الصدد عليك العودة للمقالات بالأسفل: 

كل ما تريد معرفته عن اسم النطاق


2- البدء في إنشاء الموقع

هناك الكثير من الطرق لعمل موقع، وأهمها وأسهلها وأسرعها هي استخدام ووردبريس، ولذلك بالأسفل سوف أضع لك كل ما تحتاج له لعمل موقع ووردبريس احترافي وكيفية إدرته أيضاً:

دليل قوالب ووردبريس (احصل على أفضل قالب لموقعك 2020)


3- مد الموقع بمحتوى متجدد باستمرار

كما نوهت بالأعلى فهناك أكثر من طريقة لعمل محتوى مخصص لموقع عن تقييم المنتجات، والتي يمكنك استخدامها جميعاً.
الربح من جوميا أفلييت عن طريق قناة يوتيوب


هذه الطريقة للربح من جوميا أفلييت هي الطريقة الأكثر إبتكاراً وفعالية، وفيها تقوم بعمل قناة يوتيوب متخصصة في تقييم نوع معين من المنتجات، وفي وصف الفيديو تقوم بوضع رابط الأفلييت الخاص بموقع جوميا.


العمل كناشر على اليوتيوب وكيفية تحقيق ربح من خلاله يعد واحد من الموضوعات التي قمنا بتغطيتها بشكل كامل لذلك سوف أضع لك بالأسفل مجموعة من الموضوعات التي ستضع بين يديك كل ما تحتاج له للربح من جوميا أفلييت عن طريق قناة يوتيوب (الموضوع الأخير تطبيق عملي للفكرة). 

كيفية ربح 50 دولار يومياً من يوتيوب والأفلييت


ملحوظة: كل الروابط التي تم وضعها في الأعلى أو في المقال بشكل عام تمثل عناصر أساسية من أجل تحقيق الربح من موقع جوميا.
الربح من جوميا أفلييت عن طريق السوشيال ميديا


السوشيال ميديا أو مواقع التواصل الاجتماعي تمثل قوة تسويقية هائلة، وفي موضوعنا اليوم فهي تمثل فرصة رائعة لترويج منتجات جوميا والربح منها.


مثل إنشاء موقع إلكتروني ومثل إنشاء قناة يوتيوب، يمكنك أيضاً عمل صفحات على السوشيال ميديا خصيصاً لمراجعة وتقييم نوع معين من منتجات جوميا.


وبالأسفل مجموعة من المقالات عن السوشيال ميديا، والتي ستساعدك سواء بشكل مباشر أو غير مباشر في الربح من جوميا أفلييت عن طريق السوشيال ميديا:


إلى هنا نكون قد انتهينا من الشرح المفصل للطريقة الأولى للربح من جوميا، وهي برنامج التسويق بالعمولة، لذا دعونا ننتقل للطريقة التالية.

استمر في القراءة فمازال هناك الكثير من الفائدة تنتظرك في هذا المقال!
الربح من جوميا J-Force


باشتراكك في برنامج J-Force سوف تحمل لقب استشاري مبيعات بشركة جوميا. من خلال هذا البرنامج سوف تحصل على عمولات نظير كل عملية شراء تقوم بها من حسابك الخاص.


بامتلاكك حساب J-Force فسوف تتمكن من الشراء من جوميا مثل أي مشتري آخر، ولكن الفرق هنا أنك ستحصل على عمولات عن كل عملية شراء تقوم بها من هذا الحساب. العمولات هنا تكون أقل من عمولات برنامج التسويق بالعمولة.


هذا البرنامج هو بمثابة حل رائع لكل المتطلعين للشراء من جوميا، ولكنهم لا يمتلكون المعرفة الكافية في التعامل مع الإنترنت لتنفيذ طلب الشراء، وأنت هنا كاستشاري مبيعات بشركة جوميا ستصبح الشخص الذي سيساعد هؤلاء على تنفيذ طلبات الشراء بدلاً منهم، وستحقق ربح من ذلك.


والفكرة بكل بساطة تتمثل في:
تقوم بعمل حساب J-Force (استشاري مبيعات بشركة جوميا).
تقوم بالوصول لأشخاص يحتاجون لمنتجات موجودة على متجر جوميا.
تقوم بطلب هذه المنتجات من جوميا من خلال حسابك.
يتم توصيل المنتج على عنوانك الخاص أو على عنوان المشتري الفعلى وذلك على حسب اختيارك.
تحصل على عمولتك عن عملية البيع.


برنامج J-Force يقدم برامج تدريبية للمشتركين، وهو يعمل بنظام الرتب ، فكلما قمت بعمليات شراء أكثر كلما حصلت على ترقية، وم ثم تزداد نسبة العمولات الخاصة بك.


يمكنك الحصول على تفاصيل أكثر حول J-Force ومعدل العمولات ونظام الرتب من خلال الرابط بالأسفل:


http://bit.ly/2PQrQiQ

خطوات الاشتراك في J-Force

الخطوة الأولى: قم بالدخول على صفحة التسجيل من الرابط بالأسفل


http://bit.ly/2VU5elt


ستجد نفسك في صفحة كما بالصورة بالأسفل، أدخل عنوان بريدك الإلكتروني ثم اضغط زر Next.


الخطوة الثانية: قم باختيار كلمة مرور للحساب ثم اضغط زر Create account كما بالصورة بالأسفل.


من خلال الخطوتين السابقتين فقد قمت بعمل حساب جوميا عام (حساب مشتري)، والخطوة التالية هي للاشتراك في برنامج J-Force.


الخطوة الثالثة: اضغط زر Join الموضح بالصورة بالأسفل






الخطوة الرابعة: قم بملء البيانات الموضحة بالصورة بالأسفل


لا تنسى عمل علامة في مربع الموافقة على الأحكام والشروط، وبعدها اضغط زر Next.
مبروك لقد قمت بإنشاء حساب استشاري مبيعات بموقع جوميا، والآن كل عملية شراء تقوم بها من حسابك سوف تحصل من خلالها على عمولة.
ملحوظة هامة: سوف تقوم بالشراء من خلال حساب جوميا العام الخاص بك، والذي أصبح مرتبط بحساب J-Force، وحساب J-Force هنا ستكون وظيفته مختصة فقط بعرض تقارير عمليات الشراء والعمولات الخاصة بها.
الآن لديك حساب استشاري مبيعات، وعليك بالحصول على عملاء لشراء منتجات لهم، وهذا ما سنتناوله في النقطة التالية:
كيفية الحصول على عملاء لشراء منتجات لهم
وفقاً لموقع جوميا فإن الطريقة المثلي للعمل كاستشاري مبيعات تكون من خلال الشراء للأهل والأصدقاء والعائلة، ولكن هناك فكرة سوف أقوم بعرضها هنا، والتي يمكنك من خلالها تحقيق كم هائل من المبيعات.
الفكرة تعتمد بشكل أساسي على السوشيال ميديا وخصوصاً فيسبوك وانستجرام، وفيها ستقوم بعمل حساب احترافي على انستجرام، وجروب على فيسبوك من أجل الترويج لمنتجات من جوميا وكأنها منتجات تمتلكها أنت.
قم بوضع صور جيدة للمنتجات، وضم معلومات حولها، وروج لها على صفحاتك على فيسبوك وانستجرام، وضع رقم تليفونك في نهاية كل منشور لاعطاء فرصة للمهتمين بالشراء للاتصال بك.
يمكنك أيضاً استخدام Facebook Marketplace، والذي يعتبر سوق فعال جداً، ومن خلاله يمكنك تحقيق كم هائل من المبيعات. قمنا من قبل بنشر مقال مفصل حول Facebook Marketplace
لقد انتهينا من الحديث عن الطريقة الثانية للربح من موقع جوميا، والآن دعونا ننتقل للطريقة الثالثة والأخيرة.
الربح من خلال البيع على جوميا
في هذه الطريقة للربح من موقع جوميا، سوف تكون أنت صاحب المنتج، وستقوم ببيع منتجك من خلال موقع جوميا، وذلك نظير رسوم يتم دفعها لموقع جوميا نظير السماح لك بوضع منتجاتك على الموقع والبيع من خلاله.
هذه الطريقة بالطبع مختلفة تماماً عن الطريقتين السابقتين، وهي غير مناسبة للجميع، ولكنها تمثل فرصة ممتازة لكل صاحب منتج يريد تحقيق مبيعات جيدة من خلال متجر موثوق وذا شهرة مثل متجر جوميا.
جوميا تعرض الكثير من الخيارات لتنفيذ هذه الطريقة، فمثلاً هناك إمكانية لجعل المنتجات في مخازنك الخاصة، أو يمكنك ايداعها في متاجر جوميا. جوميا أيضاً توفر برامج تدريبية خاصة بالبائعين على جوميا، والتي يمكنك الوصول لها من خلال الرابط بالأسفل:

http://bit.ly/2PSUP5X

إذا كان لديك منتج وتريد بيعه من خلال موقع جوميا، فيمكنك ملء الاستمارة بالرابط بالأسفل:

http://bit.ly/3aBKGCz

الآن دعونا ننتقل للجزء الأخير في المقال، والذي سوف تجد به الكثير من النقاط المهمة التي ستجعل الصورة تكتمل معك، وستساعدك كثيراً في مشوار الربح من جوميا. أوصي بشدة بقراءة الجزء بالأسفل بتركيز واهتمام.
نصائح ونقاط مهمة حول الربح من موقع جوميا

1- الجودة وتقديم القيمة والفائدة هي سر نجاحك في الربح من جوميا

عليك بتقديم محتوى جيد، وبه معلومات قيمة وحصرية سواء لزوار موقعك أو متابعيك على السوشيال ميديا أو مشتركي قناتك، وهذا هو الطريق الوحيد الذي سيجعل المستخدمين يثقون بك ويشترون من خلالك.

كما أوصي دائما في كل مقالاتي، حاول بقدر استطاعتك أن تجعل موقعك أ وقناتك مرجعاً حقيقياً يحتوي على محتوى فريد ومميز فيما يختص بتقييم المنتجات. فهذا هو الطريق السوي لظهور موقعك بمحركات البحث، ومن ثم الحصول على زوار مستهدفين.


هذا أيضاً ينطبق على الطريقة الثالثة فلكي تنجح في الربح من جوميا عن طريق بيع المنتجات، فعليك امتلاك منتج ذا جودة عالية وبسعر تنافسي.


2- قم بقراءة قوانين وشروط جوميا وتجنب كسرها بأي حال

ستجد روابط لهذه الشروط أثناء خطوات تسجيل أي نوع من الحسابات سواء حساب أفلييت، أو حساب J-force، أو حساب لبيع المنتجات.
ليس هناك روابط مستقلة في نوعين الحسابات الأخرى، حيث تظر الشروط والأحكام في نافذة منبثة، ولكن ستجد رابط ظهور نافذة شروط حساب J-force فوق زر Next في خطوة التسجيل الرابعة، وستجد رابط نافذة شروط حساب البيع على جوميا في الخطوة الأولى.


3- الربح من جوميا هو بيزنس عليك منحه الوقت والجهد الكافي


إنشاء محتوى حصري، والحصول على صور عالية الجودة للمنتجات، وجمع معلومات حول هذه المنتجات لوضعها بين يدي المستخدمين، كل هذا وغيره الكثير من الأشياء تأخذ وقت وجهد، وعليك كمتطلع للربح من جوميا أن تكون متفهماً لهذا، وتكون مستعداً للعمل وبذل المجهود الكافي.


4- حاول أن تكون متابعاً جيداً لسوق المنتجات.


حاول بأقصى سرعة أن تنشيء آراءاً وتقييمات للمنتجات الحديثة بمجرد إعلان الشركات المصنعة عنها، هذا سوف يعطيك الأولوية في ترتيبك بمحركات البحث عند بحث أحدهم عن آراء بخصوص هذه المنتجات.


5- استعين بفريق دعم جوميا


واحدة من النقاط الرائعة بخصوص الربح من جوميا هي أنهم يمتلكون فريق دعم رائع (لقد اختبرت ذلك بنفسي)، ويمكنك من خلالهم الحصول على مساعدة في أي مشكلة تواجهك.

أوصي بشدة بالتواصل مع الدعم في حالة كنت تود الربح عن طريق بيع منتجك على جوميا.
في النهاية أتمنى لك كل التوفيق في طريقك للربح من موقع جوميا، وأتمنى أن تجد ما قدمته في هذا المقال مفيداً وذا قيمة ومساعداً لك، وفي هذه الحالة فإني أدعوك للمساهمة في هذا العمل من خلال توصيله لمن تعتقد أنه في حاجة له.

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة