Almarefa المعرفة Almarefa المعرفة
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

فيروس كورونا ما هي العوامل النفسية التي تدفعنا للتهافت على شراء السلع

فيروس-كورونا-ما-هي-العوامل-النفسية-التي-تدفعنا-للتهافت-على-شراء-السلع

في الأسبوع الماضي، قررت كريستينا موي أن تمر سريعا على أحد المتاجر الكبرى للبيع بالتجزئة في مدينة سياتل الأمريكية لشراء بعض منتجات البقالة. لكن الزيارة السريعة تحولت إلى تجربة مريرة لثلاث ساعات، تكبدت خلالها عناء الوقوف في طوابير الدفع الطويلة وسط مئات الزبائن الذين كدسوا السلع في عربات التسوق.
ولم يغب عن ذهن موي يومها أن جاي إنسلي حاكم الولاية كان قد أعلن حالة الطوارئ بعد وقوع أول حالة وفاة تأثرا بفيروس كورونا المستجد.
وتقول موي إن أوراق المراحيض واللبن كانا يختفيان من على الأرفف بسرعة فائقة وكانت أرفف المياه الغازية خالية تماما.
لكن أرفف المتاجر لم تخل من السلع في ولاية واشنطن وحدها، إذ تهافت المستهلكون في سنغافورة على شراء الأرز والشعرية إلى حد دفع رئيس الوزراء لي هسين لونغ إلى طمأنة الناس بوجود كميات كافية منها.
وفي مدينة أوكلاند بنيوزيلندا، زاد معدل الإنفاق على السلع الغذائية الأسبوع الماضي بنسبة 40 في المئة مقارنة بنفس اليوم من العام السابق. وفي ماليزيا زاد معدل المبيعات الأسبوعي لمعقمات اليدين بنسبة 800 في المئة.

عن الكاتب

omar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Almarefa المعرفة